Detailed Notes on تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



استخدام اللون الأبيض في الديكور يعطي شعور بالراحة النفسية والاتساع والنظافة والهدوء، حيث أنه من الألوان الهادئة والمريحة للنظر والمهدئة للأعصاب.

يعلق الروس أيضاً أهمية كبيرة على علم نفس الألوان. يرمز اللون الأحمر إلى الثروة والحب، ويمثل اللون الأبيض النقاء، ويرمز اللون الأزرق إلى الصقل الروحي. وتتجسد هذه الألوان في العلم الوطني لروسيا.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

يخلق براون إحساسًا بالاستقرار والدعم. إنه دافئ وودود وعملي ويمكن الاعتماد عليه، ويمكن أن يمثل أيضًا الطراز القديم والراسخ.

وفي النهاية، يجب الانتباه إلى أن استخدام الألوان في التسويق يجب أن يتم بشكل متوازن ومناسب، ويجب الاهتمام بأسلوب العرض والتصميم العام للإعلانات والمواد التسويقية.

إن استيعاب تعقيدات علم نفس الألوان يزود المعلنين بالقدرة على تصميم حملات أكثر تأثيراً ورناناً. ومن خلال انتقاء الألوان المناسبة، يمكنهم تصميم حملات تتناغم مع مشاعر جمهورهم المحدد، مما يؤدي إلى تضخيم المشاركة والاحتفاظ بالذاكرة وتعزيز المبيعات المحتملة.

يعد التنفيذ السليم لعلم نفس الألوان ومبادئ التباين أمرًا أساسيًا لتحسين مشاهدات الصفحة ومدة الجَلسة ومعدلات التحويل عبر الإنترنت، والتي تساهك معرفتها في فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

بذلك تكون قد تعرفت على كافة المعلومات بخصوص سيكولوجية الألوان في التسويق أو كما يسميها البعض استخدام الألوان في التسويق، وإذا أردت الاستعانة بأحد الشركات التسويقية التي يوجد بها مجموعة من المسوقين الماهرين في الترويج للمنتجات المختلفة، بإمكانك أن تعتمد على شركة جي دارت فهي شركة الحلول التسويقية الأفضل!

وكشفت دراسات أخرى أن عقولنا تفضّل العلامات التجارية المعروفة، مما يجعل الألوان مهمة جداً عند إنشاء هوية العلامة التجارية. بل أنه قد اُقترح في بحث الألوان والتطبيق أنه من الأهمية الأساسية للعلامات التجارية الجديدة أن تستهدف ألواناً للشعار تضمن فيها تميّزها عن باقي المنافسين الراسخين (إن استخدم جميع المنافسين الأزرق، فستبرز باللون الأرجواني). حين يأتي الأمر عند اختيار اللون "الصحيح"، وجدت الأبحاث أن ردة فعل المستهلك المتوقعة اتجاه اللون المناسب مع ارتباطه بالمنتج هي أهم بكثير اللون نفسه. وبالتالي إذا قام صاحب دراجة هارلي بشراء المنتج كي يشعره بالقوّة، فبالإمكان أن تفترض أن الإصدار ذو اللون الوردي واللامع منه لن تكون مبيعاته جيّدة. أجرت جينيفر آكر-العالمة النفسية وأستاذة جامعة ستانفورد-دراسات حول هذا الموضوع بالذات في بحثها أبعاد هوية العلامات التجارية، ووجدت دراساتها خمسة أبعاد أساسية تلعب دوراً في هوية العلامات التجارية:

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان في العلاج ما يأتي:[١]

اللون الأحمر من الألوان الساخنة. يشير اللون الأحمر إلى الاهتمام والتعبير عن اضغط هنا مشاعر الحب والعاطفة والغضب، وكذلك للدلالة على القوة والشجاعة والخطر. اللون الأحمر ينشطنا ويحفزنا على العمل، ويمنحنا الثقة.

ارتبطت ألوان معينة بزيادة ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي وإجهاد العين. إذن كيف يعمل اللون بالضبط؟ كيف يعتقد أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية والسلوك؟

الأبيض العالمي يكمل أي ظل ويرتبط بالسلامة والنظافة والانتعاش والحداثة. بفضل علم النفس، يساعد هذا اللون في جذب الانتباه إلى التفاصيل ويستخدم في إنشاء الصفحات المقصودة.

ويمكن الاستعانة بخبراء التصميم والتسويق للحصول على النتائج الأمثل.

Report this wiki page